دوري السوبر الأوروبي | تصريحات بيريز غير المبالية وغضب الفيفا والاتحاد الأوروبي

SHARE:

أجرت التشينغريتو مقابلة مع فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني وصاحب فكرة دوري السوبر الأوروبي (السوبرليج) وكان هذا أهم ما أعلن عنه بيريز

 دوري السوبر الأوروبي | تصريحات بيريز غير المبالية وغضب الفيفا والاتحاد الأوروبي

(بقلم/ عطار نيسابور)

دوري السوبر الأوروبي | تصريحات بيريز غير المبالية وغضب الفيفا والاتحاد الأوروبي
بيريز رئيس مشررع دوري السوبر الاوروبي

دوري السوبر الأوروبي


على ضوء ما يحدث مؤخرًا من حرب كروية اقتصادية في أوروبا لتغيير وجه المستقبل لـ كرة القدم للأبد؛ عن طريق إقامة بطولة جديدة بدلًا من بطولة دوري أبطال أوروبا يكون رئيسها فلورينتينو بيريز وهو صاحب الفكرة؛ أعلنت مجموعة عددها أثنى عشر نادي _يوم الأحد_ جميعهم من الكبار مشاركتهم وهم (ريال مدريد، برشلونة، أتليتكو مدريد) من دوري أسبانيا، و(مانشستر يونايتد، مانشتر سيتي، ليفربول، تشيلسي، أرسنال وتوتنهام) من الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى (إي سي ميلان، إنتر ميلان، يوفينتوس).من الدوري الإيطالي، بينما رفضت فرق الدوري الالماني الاشتراك، وبالمثل رفضت الفرق الفرنسية أن تشارك مشروع بيريز.

ما إن أُعلنت البطولة حتى اشتعلت حرب بين الأندية الكبار ومنظمة الفيفا والويفا خوفًا مما قد تسببه من ضرر على اللعبة بأكملها بما فيها الدوريات المحلية والفرق الصغيرة، ووصل الأمر إلى أن تعهد رئيس الوزراء البريطاني بعدم السماح لهذه البطولة بالقيام، وعلى ضوءها أجرت التشينغريتو مقابلة مع فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني وصاحب فكرة دوري السوبر الأوروبي (السوبرليج) وكان هذا أهم ما أعلن عنه بيريز كما جاء في اللقاء وما يتعلق بمنظمة الكرة العالمية (فيفا) والاتحاد الدولي الأوروبي (يويفا) .


اقرأ أيضًا: دوري السوبر الأوروبي وصراع الأفيال | هل تنهار منظومة كرة القدم العالمية؟!

 

التصريحات


دوري السوبر الأوروبي | تصريحات بيريز غير المبالية وغضب الفيفا والاتحاد الأوروبي
الأندية المشاركة في دوري السوبر


بيريز: لقد أتيت لأول مرة إلى برنامج التشينغريتو وربما تكون هذة المرة هي الأخيرة.

 

بيريز: لقد توصلنا إلى استنتاج مفاده أنه من خلال إنشاء دوري السوبر الأوروبي (السوبرليج) بدلاً من دوري أبطال أوروبا، يمكننا تخفيف الخسائر، كان علينا تحقيق دخل مربح من خلال إنشاء ألعاب أكثر تنافسية.

 

بيريز: كان يجب على الأندية الرئيسية الكبرى في إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا إطلاق الخطط وتقديم حل للوضع السيئ الذي تعيشه كرة القدم، دوري السوبر الأوروبي الممتاز سينّقذ الأندية التي تُعاني من الدخل المادي عن طريق المنافسات المقترحة التي تضم كبار مشجعي اللعبة ومحترفيها.

 

بيريز: عندما لا يكون لديك دخل آخر غير حقوق البث، فأنت تقول أن الحل هو تقديم مباريات أكثر جاذبية تمكن للجماهير من جميع أنحاء العالم مشاهدة الأندية الكبرى واللاعبين ضد بعضهم البعض.

 

بيريز: تقول رابطة الأندية الأوروبية بأنهم خسروا 500 مليون، كانت لدينا ميزانية قدرها 800 مليون وانتهى المطاف بنا بميزانية تقدر بـ 700 مليون، وهذا العام بدلًا من أن نحقق ميزانية بمقدار 900 مليون يورو سنرى ما إذا كان بإمكاننا تحقيق 600 مليون يورو، ميزانية ناديا مثل مدريد الآن 400 مليون فقط.

 

بيريز: هنا في ريال مدريد خسرنا الكثير من الأموال وكذلك أندية عالمية مثل اليوفي ومانشستر وباقي الفرق الإنجليزية وبرشلونة بعد عهد بارتوميو ونحن نمر بوضع سيء للغاية عكس ما يتوقعه الاّخرون، وضع كرة القدم أصبح سيء، سنزيد المداخيل من خلال مواجهة الأندية الكبرى ضد بعضهم البعض فالجمهور يريد منافسة كبيرة.

 

بيريز: كلما زادت المنافسة في المباريات زادت الإثارة والدخل. هذه هي الطريقة التي يمكننا بها البقاء على قيد الحياة فيما لا تمتلك فيفا ولا يويفا الحل لأي ناد.

 

بيريز: يجب أن تتطور كرة القدم مع تطور الحياة. يجب أن نتكيف مع العصر الذي نعيش فيه. لن أتحدث عن كل ما يحدث لكن كرة القدم بدأت تفقد الإهتمام اللازم. الجمهور آخذ في التناقص والحقوق السمعية والبصرية (البث التلفزيوني) آخذة في التناقص بشكل مستمر على جميع المستويات وأعتقد أن الصورة واضحة.

 

بيريز: أنا دخلت إلى عالم كرة القدم عام 2000، ويجب على كرة القدم أن تتطور مثل الناس والشركات والشبكات الاجتماعية، كرة القدم يجب أن تتكيف مع الأوقات التي نعيشها، كرة القدم أصبحت حقاً تفقد الإهتمام، لقد سرَّع الوباء ( فيروس كورونا) من ذلك لأننا جميعًا مقيدون وحان وقت التحرك.


اقرأ أيضًا: عم الناس | محمد أبو تريكة وكرة القدم وأشياء أخرى

 

دوري السوبر الأوروبي | تصريحات بيريز غير المبالية وغضب الفيفا والاتحاد الأوروبي
تشيفرين رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم

بيريز: هذا القرار جاء بعد إجتماع العديد من الأندية لجعل كرة القدم أكثر إثارة للاهتمام لتكييفها مع الاحتياجات الجديدة. كان يجب القيام بشيء ما، نحن نفعل هذا لإنقاذ كرة القدم وهي في لحظة حرجة.

 

بيريز: هناك 40٪ من الشباب لا يهتمون بكرة القدم لأن هناك الكثير من المباريات منخفضة الجودة، وكان علينا التعامل مع ذلك ودوري الأبطال فقد بريقه على مدار الوقت، لقد أنشأنا السوبرليغ لإنقاذ كرة القدم أوروبيا.

 

بيريز: الضجة الكبيرة بعد الإعلان عن البطولة الجديدة؟ حدث الشيء نفسه في الخمسينيات، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) والفيفا قاموا بمعارضة فكرة سانتياغو بيرنابيو والتي تتمثل في بدء إنشاء بطولة دوري الأبطال التي ما هي عليها الأن. إذاً ما الفائدة من المعارضة؟ دع العظماء يلعبون، نحن نبذل قصارى جهدنا لكرة القدم ونبّذل قصارى جهدنا من أجل مستقبل هذه الرياضة.

 

بيريز: الدوري الممتاز ليس دورياً مغلقاً وهذا خطأ إنه. إنه دوري مفتوح يمكن لأي فريق جيد الوصول إليه، بغض النظر عن الاسم يمكن أن تتأهل، كرة القدم تحتاج إلى التغيير لتصبح أكثر جاذبية على المستوى العالمي. حان وقت التغيير كما حدث في عام 1950 البعيد وكانت الفيفا والويفا ضده أيضًا، ولكن في النهاية تغيرت كرة القدم.

 

بيريز: دائمًا هناك أشخاص يعارضون أي تغيير، حدث ذلك مع سانتياغو برنابيو ثم تغير تاريخ كرة القدم، لذلك، سيكون هناك خمس أندية من خارج الأندية المؤسسة يُسمح لها بالمشاركة كل عام كما جاء في البيان، هو ليس دوري مغلق وإنما من الدوريات المفتوحة كما قلت.

 

بيريز: قلنا في بيان للبطولة أننا نريد التحدث مع الويفا، لا أحد يفهم الشكل الجديد لدوري أبطال أوروبا لكنه لا يولد ما يكفي لإنقاذ كرة القدم أيضاً.

 

بيريز: في دوري الأبطال يحصل الفائز باللقب على 120-130 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولكن في السوبر الأوروبي سيحصل البطل على أكثر من ذلك بكثير والدوري الممتاز سيكون مثل دوري الأبطال.

 

بيريز: المال الذي سيتحقق في البطولة هو للجميع، إذا كانت أندية كأندية القمة تمتلك المال، فهذا يعني بأن المال سيذهب لجميع الأندية، لأننا سنتعاقد مع اللاعبين من مختلف الأندية و إشبيلية من الأندية التي يمكنها الدخول في البطولة، البطولة لن تكون مغلقة، نحن نؤمن بما سنّقدمة للأندية، لذلك سّيقاتلون من أجل اللعب في جانب هذه المنافسة.

 

بيريز: أنا لست مالكًا لريال مدريد، لقد توليت الرئاسة عام 2000 لإنقاذ ريال مدريد من وضع اقتصادي سيء للغاية، والآن أنا أريد إنقاذ كرة القدم من أزمة كبيرة، الويفا تحتكر البطولات القارية ولا تفعل ذلك بشفافية، نريد أن ننقذ كرة القدم للسنوات العشرين القادمة، نحن في وقت خطير ويجب علي الجميع تدارك ذلك جيداً.

 

بيريز: نحن نسعى لبدء البطولة في أقرب وقت ممكن، سنتحدث مع الاتحاد الأوروبي والفيفا والخمسة أندية التي ستدخل في البطولة، هذه الأندية ستدخل بجدارة وإستحقاق، هذا داخل إطار الرياضة.

 

بيريز: قرار منع اللاعبين من المشاركة مع منتخباتهم الوطنية في بطولات الفيفا في حال شاركوا في هذه البطولة؟ لا تقلق، لن يحدث هذا.

 

بيريز: بشأن إمكانية استبعاد ريال مدريد من دوري الأبطال هذا الموسم؟ أنا أضمن لك بنسبة 100% أن هذا لن يحدث ايضاً.

 

بيريز: كان الاتحاد الأوروبي يعمل بطريقة لم أفهمها مع كامل احترامي، نريد إنقاذ كرة القدم، علينا أن نجعل الـ 20 سنة القادمة أفضل ولكي لا يخسر أي نادٍ كبيرا 200 مليون يورو، فالوضع مأساوي ولن يتم استبعاد أي نادٍ من البطولات الأوروبية هذا الموسم الرياضي.

 

 بيريز: هل لديك رسالة إلي رئيس رابطة الليغا تيباس؟ عليك أن تتحلى بالاحترام.

بيريز: استبعادنا من دوري الأبطال ودورياتنا هو أمر مستحيل، الليغا ستستمر بشكل طبيعي ولن تتأثر بالسوبرليغ.


بيريز: الاتحاد الأوروبي لم تكن لديه صورة جيدة طوال تاريخه، ولا أريد أن أذكر بعض القضايا، ما نريده هو تغيير نموذج لا يعمل أبدًا في الاتحاد الأوروبي، لا أحد يفهم النموذج الجديد، التغيير الجديد في دوري الأبطال 2024؟ سنكون ميتين حينها، هناك أندية خسرت مئات الملايين.


اقرأ أيضًا: عمرو فهمي | القفز على الإرث الحر.


دوري السوبر الأوروبي | تصريحات بيريز غير المبالية وغضب الفيفا والاتحاد الأوروبي
شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا


بيريز: مواجهات مثل اليونايتد ضد برشلونة ستكون أقوى وأكثر جاذبية من مواجهات اليونايتد ضد الفرق الأصغر، نحن نتحدث عن كرة القدم، لعبة لديها 4 مليار مشجع، علينا أن نحترم ذلك، نريد التعاون لإنقاذ كرة القدم وليس للدخول في صراعات، نحن نقدم هذه البطولة وليس هدفنا معارضة أحد، وهناك أحد الأندية خسر 200 مليون، والآخر 180 مليون.


بيريز: الشباب الصغار فقدوا اهتمامهم بكرة القدم، نحن نريدهم أن يشاهدوا كرة القدم ويستمتعوا بها ويتركوا التابلت أثناء المشاهدة، هناك أشخاص يتحدثون وكأنهم هم من يملكون هذه الأندية المؤسسة، وهم ليسوا كذلك.


بيريز: رفض ومعارضة باريس سان جيرمان للإنضمام؟ نحن ما زلنا لم ندعوا باريس سان جيرمان بعد.


بيريز: كيف ستخسر الليغا قيمتها؟ في كرة السلة نلعب الدوري مع مسابقة أخرى مثل دوري السوبر الأوروبي، يمكننا التعايش بشكلٍ مثالي، الدوريات هي الركيزة الأساسية لجميع المسابقات، من الحماقة القول أننا سنقتلهم.


بيريز: نحن الآن 12 ناديًا ونريد أن نصبح 15 ناديًا. إذا رفض باريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ فلن يتم إلغاء السوبرليغ، هذا هراء، سنّكمل مشروعنا ولن نتوقف.


بيريز: لقد رأيت أن رئيس الويفا أهان أنييلي اليوم وهذا غير مقبول تمامًا، ما قاله تشيفرين عن أنييلي غير مقبول، هو رئيس لنادٍ تاريخي، يجب أن يتغير رئيس الاتحاد الأوروبي، لا نريد رئيسًا يهين رئيس نادٍ ونريد مزيدًا من الشفافية، لا أعلم كيف يحدث هذا في أوروبا الديموقراطية.


بيريز: دوري الأبطال بنظامه الحالي يصبح مثيرًا من بداية ربع النهائي فقط وهذا ما سنفعله في السوبرليغ، 5 مباريات قوية يوم الثلاثاء و5 مباريات أخرى يوم الأربعاء ستكون أيام مثالية.


بيريز: النوادي الخمسة عشر المؤسسة هم الرقم الثابت في البطولة، أندية أخرى مثل نابولي وروما ستتاح لهم فرصة المشاركة في المسابقة لسنة مثلًا، سنرى ما سيحدث لاحقاً، نحن في دوري الابطال حتى ربع النهائي نلعب ضد فرق متواضعة في مباريات بدون أهمية.

بيريز: هو ليس دوريًا للأغنياء فقط، هو دوري لإنقاذ كرة القدم ومبني على أساس التضامن، نحن لن نسمح بأن تختفي كرة القدم مهما سيحدث.


بيريز: إذا استمر الوضع هكذا فستختفي كرة القدم بحلول عام 2024، هذه هي الطريقة الوحيدة لإنقاذ الجميع وهذا ينطبق علي الأندية الكبيرة والمتوسطة والصغيرة، بهكذا دخل من بطولة دوري الأبطال سيقتلنا، جمهور أقل وأموال أقل، سنصل إلى سنة التغيير في البطولة (2024) ونحن ميتون، لذلك نحن مدينون للجماهير بالتغيير إلي الأفضل، الجمهور هو الذي لديه الحق في قول ما يريد، وهم يريدون رؤية مباريات قوية وأكثر تنافسية.


بيريز: نحن لم نبدأ من الصفر، سنّضيف الكؤوس الأوروبية إلى الأبطال. سنكافح دائماً لنكون قادة في جميع المسابقات، سنشرح غداً حقيقة أن الغرض من هذه المنافسة هو إنقاذ كرة القدم ومساعدة الصغار. إنها الإمكانية الوحيدة لإنقاذ الصغار المتواضعين. نحن مدينون بذلك للجماهير التي تريد منافسات أفضل.


بيريز: بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا قال أنه سيفعل كل شيء لإلغاء السوبرليغ لأنهم أوضحوا له أن البطولة ستقضي على البريميرليغ. هذا خطأ، هذا ليس صحيحًا. كل شيء سيكون بطبيعته.


بيريز: كما قلت، إستبعاد ريال مدريد وباقي الأندية الأوروبية من البطولات الأوروبية هذا الموسم لن يحدث، القانون يحمينا، تدخل الحكومات؟ عندما يرون بأن الدوريات لن تختفي، سيعود كل شيء إلى طبيعته.

دوري السوبر الأوروبي | تصريحات بيريز غير المبالية وغضب الفيفا والاتحاد الأوروبي
انفانتينو رئيس الفيفا



بيريز: أريدهم أن يفهموا أن الحياة تتغير وأن كل شيء ليس كما كان قبل 10 سنوات وإلا فأن هذه العبارات الكبيرة ستكون بلا قيمة، التغيير واجب وضروري علي الجميع من أجل الإستقرار ومستقبل أفضل.


بيريز: أنا أعلم بأنه هناك أناس لا يريدون أن يفقدوا امتيازاتهم. 5 مليارات ضاعت بين جميع الأندية. لا نريد أن يكون العظماء أكثر ثراءً وكرة القدم وحيدة وعلينا إنقاذها، كرة القدم في حالة سقوط في الوقت الحالي.


بيريز: سأكون رئيسًا للسوبرليغ حتى يطردوني [يضحك]، مبدئيًّا المتواجدون هنا 3 دول، بعد ذلك سنرى المعايير التي يجب استخدامها للأندية التي ستدخل، والأهم أن تكون هناك جدارة رياضية وكما قلت، هناك أشخاص لا يهتمون لأنهم لا يريدون أن يفقدوا امتيازاتهم.

بيريز: نظام دوري أبطال أوروبا الجديد سخيف و السوبرليغ لن يفيدني على المستوى الشخصي، أنا لست مالكًا لريال مدريد، ريال مدريد ملك للأعضاء، أنا أريد فقط أن أنقذ كرة القدم كما قلت.

 

بيريز: لن نبدأ من الصفر، الكؤوس الأوروبية في 1992 أضفناها لدوري الأبطال، سنكافح دائمًا لنكون قادة في جميع المسابقات، كما أن السوبرليغ سيساعد برشلونة، لم أعاني في إقناع لابورتا [يضحك].

 

بيريز: أريد الجميع أن يفهم أن الحياة تتغير، ليس كل شيء سيبقى مثلما كان قبل 10 سنوات، يمر برشلونة بوضع اقتصادي صعب، ولابورتا تفهم ذلك وقبل بالسوبرليغ على الفور مثل جميع الأندية الكبرى في العالم، هذا سينقذ كرة القدم.

 

بيريز: الأندية الكبيرة هي الأكثر جاذبية، هي من ستُجني الأموال، لا أعتقد بأن رؤية أندية غير مألوفة سيكون أكثر جاذبية، سيتم تحسين الڤار والحكام وكل ما يحيط بكرة القدم، لا أعتقد أن 4 مليار شخص يفتحون التلفاز لمشاهدة فرق غير معروفة، هذه هي الحقيقة.

 

بيريز: سأعطي منصبي كرئيس للدوري الممتاز لمن يريد بالطبع لأن الحياة تستمر وتتغير مع مرور السنين ولن أبقي للأبد، لقد عملنا على هذا المشروع منذ فترة طويلة جداً حتي نصل إلي هذه المرحلة الحاسمة، بالتحديد نحن كنا نعمل على هذا المشروع منذ 20 عامًا.

 

بيريز: هنالك أناس لا يريدون أن يفقدوا مناصبهم، 5 مليار ضاعت عن الأندية، لا نريد أن يكون الثراء للأندية العظيمة فقط، كرة القدم واحدة وعلينا إنقاذها، كرة القدم في الوقت الحالي هي في حالة سقوط حر، لذلك، سيتم تطوير تقنية الفيديو، والحكام وكل ما يحيط بكرة القدم والـ12 نادي وقعوا على عقود، لا يمكن لأحد المغادرة أو الإنسحاب الأن.

 

بيريز: علينا تغيير الأمور، هنالك مسابقات لا نعرف حتى اسمها، كرة القدم لا يجب أن تستمر كما هي الآن والتغيير هو أمر إلزامي الأن، إهتمامي الوحيد هو مسؤوليتي التاريخية مع فريقي ومع كرة القدم. هناك أناس لا يهتمون لأنهم لا يريدون أن يفقدوا امتيازاتهم. إنهم ليسوا مسؤولين.

 

بيريز: سنأتي بأفضل الحكام من جميع الدول في السوبرليغ، نحن الأن نعمل على بدأ هذه البطولة منذ عامين، الوباء منحنا اللمسة الأخيرة لبدء هذه البطولة، مدخولنا أصبح أقل بـ 300 مليون يورو، لقد بعنا لاعبًا لم نكن لنبيعه ولم يكن لأي نادي بيعه.

 

بيريز: لقد أجرينا دراسة إستقصائية في الدول الثلاثة (أسبانيا، إيطاليا، إنجلترا)، 75% من الناس في إسبانيا يرون أن هذا التغيير ضروري وسيكون جيّدًا، عندما بدأنا كنا على يقين بأننا سننجح، يوم السبت وقعنا جميعًا على هذه البطولة، نحن سعداء لأننا فعلنا ذلك، فلنقم بإنجاح هذه البطولة معًا الأن.

 

بيريز: لا مانع لدي من تسليم رئاسة السوبرليغ للابورتا من الغد، ولكنه تم اختياري لأنه لدي خبرة لمدة 20 عامًا في هذا المجال ولم اّعين رئيساً لهذه البطولة بمحل الصدفة، لا يمكن أن يستمر الأمر حول أن الفرق المتوسطة تكسب المال وتلك التي في القمة تخسر. هذا يجب أن يعمل علي الجميع.

 

بيريز: هذا سيكون الأفضل للأندية الصغيرة، بقاءهم يعتمد على أداء الفريق بشكل جيد. لا يمكن أن تكون الأندية المتواضعة تجني المال في الدوري وأن يخسر برشلونة المال علي سبيل المثال. لا يمكن أن يخسر الستة الكبار أموالاً في إنجلترا بينما لا يخسر الـ 14 الآخرون.

 

بيريز: الشباب يقولون أن المباريات طويلة جدًا، في بعض الأحيان لا نفهم أطفالنا أو أحفادنا، علينا بذل جهدًا لنفهمهم، العالم يتغير، عندما نقول التضامن فإننا نعني ذلك حقًا. لكي تتطور كرة القدم يجب على الجميع أن يعمل بشكل جيد معًا.

 

بيريز: أنا أحب كرة القدم وريال مدريد كثيرًا. لقد أدى الوباء إلى تسريع العملية بالنسبة لنا وهذا سيكون الأفضل للجميع، أنا أعلم المبلغ الذي يحصل عليه ليبرون جيمس، بينما أنا لا أعلم ما هو المبلغ الذي يكسبه رئيس الاتحاد الأوروبي، في مدريد قمنا بتخفيض الرواتب، ولا أعلم ما إذا كانوا سيخفضون الرواتب في الاتحاد الأوروبي أم في الليغا.

 

بيريز: في الدوري الممتاز يتم تعيين 55٪ من الميزانية كحد أقصى للراتب. ترتفع التكاليف وينخفض الدخل. لدينا صعوبات حتى مع الرعاية. هناك من يعتقد أنه لا شيء يحدث وعلي أن أفعل وأقول ما يحدث الأن وفيما يخص تخفيض الرواتب، لقد خفضت راتبي في شركتي بسبب الوباء ولا أعتقد أن رئيس الليغا او الاتحاد الأوروبي فعلوا ذلك.

 

بيريز: حتى الرعاة لديهم مشاكل، أديداس وطيران الإمارات واجهوا صعوبات وعلينا أن نتضامن معهم. هناك أناس يعتقدون أنه لم يحدث شيء، لا بد لي من القيام ببعض الأعمال التربوية لشرح ما حدث، في السوبرليغ، 55% من الميزانية كحد أقصى ستكون للرواتب.

 

بيريز: إذا كانت لدى أي شخص امتيازات عن غيره، يجب أن نضع حدًّا لهذا، الفرق التي لن تستطيع التواجد في دوري السوبرليغ سيكون لديها الخيار بأن تلعب في دوري أدنى أو في دوري الأبطال الحالي، سنتحدث مع الفيفا والويفا وإذا كانوا لا يريدون التحدث إلينا فلن نتوقف، سأعمل على تحسين المنافسة.

 

بيريز: الويفا يجب أن تدرك أن كرة القدم تغيرت، إذا توصلنا إلى اتفاق مع الويفا فسنبدأ من العام المقبل في إنطلاق البطولة، إذا لم نتوصل فربما سننتظر عامًا آخر، ولكن نحن سّنبذل قصارى جهدنا لبدء البطولة الموسم المقبل، إذا لم نتوصل لإتفاق مع الويفا فلن نتراجع، إذا كانوا يريدون الانتظار حتى عام 2024 لإجراء الإصلاحات فبإمكانهم الإنتظار. نحن لن ننتظر لأننا بحاجة للسوبرليغ.

 

بيريز: إذا كان الشباب الصغار يعتقدون أن المباريات طويلة فقد يكون ذلك بسبب أنها ليست ممتعة بما يكفي أو ربما يتعين علينا جعل المباريات أقصر، سنشهد كل أسبوع أفضل المباريات لمدة يومين ومن أجل ذلك سوف يدفعون أكثر.

 

بيريز: لقد تفاجأت بالأقاويل الشيطانية التي تقول أننا سنقضي على جميع الدوريات، هناك بعض المباريات التي لا أطيق مشاهدتها، سنكون قادرين على مشاهدة أفضل المباريات في كرة القدم العالمية يومين في الأسبوع. دون المساومة على مباريات الدوريات المعنية في عطلات نهاية الأسبوع.

 

بيريز: مبابي؟ أنا هنا للحديث عن السوبرليغ فقط، ولكن حسناً، انا لا أعرف ما إذا كان مبابي يريد أن يجدد أم لا، لم أتحدث إليه منذ سنوات، المشجعين يطلبون مني دائمًا عندما يروني التوقيع مع مبابي، ودائماً أخبرهم بأن يتحلوا بالهدوء، ولكن هذا أمر جيد، ريال مدريد يجب أن يتغير أيضًا، لقد فزنا بالكثير ويجب علينا إستعادة رونقنا، العالم بحاجة إلى التغيير بشكل دائم.

 

بيريز: الماركا تنتقدنا؟ مالك الماركا هو مالك نادي تورينو منافس نادي يوفنتوس. هذا أمر منطقي.

 

 بيريز: كثرة شائعات عودة كريستيانو رونالدو من جديد؟ كريستيانو لن يعود إلى ريال مدريد.


COMMENTS

الاسم

اتجاهات وأفكار,4,أحداث من التاريخ,2,أخبارعلمية,1,أسرار تاريخية,12,أعمال مترجمة,3,اقتصاد,3,اقتصاد عالمي,3,الشرق الأوسط,3,أمام العدسة,5,تاريخ,20,تحليلات إخبارية,14,ترجمات علمية,2,ثقافة وأدب,26,حكايات أدبية,4,دراسات ثقافية وأدبية,6,دراماتيك,8,روايات وكتب,6,رياضة,6,سياسة,30,سينما,8,شؤون مصرية,3,شخصيات تاريخية,6,شعر ونثر,10,علوم وتكنولوجيا,9,فلك وفضاء,3,فنون وسينما,20,قضايا معاصرة,13,كرة قدم,6,كمبيوتر وإنترنت,1,مسارات مختلفة,2,مساهمات القراء,13,مقالات وتحليلات,38,ملفات سياسية,30,
rtl
item
صفحة أخيرة: دوري السوبر الأوروبي | تصريحات بيريز غير المبالية وغضب الفيفا والاتحاد الأوروبي
دوري السوبر الأوروبي | تصريحات بيريز غير المبالية وغضب الفيفا والاتحاد الأوروبي
أجرت التشينغريتو مقابلة مع فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني وصاحب فكرة دوري السوبر الأوروبي (السوبرليج) وكان هذا أهم ما أعلن عنه بيريز
https://1.bp.blogspot.com/-cizp3Z52nhE/YH8vYsI7lJI/AAAAAAAAAnE/PnLjzo9hqcoPQa7Lzkt4DGvIrud8skg1gCLcBGAsYHQ/w640-h360/%25D8%25A8%25D9%258A%25D8%25B1%25D9%258A%25D8%25B2-2.jpg
https://1.bp.blogspot.com/-cizp3Z52nhE/YH8vYsI7lJI/AAAAAAAAAnE/PnLjzo9hqcoPQa7Lzkt4DGvIrud8skg1gCLcBGAsYHQ/s72-w640-c-h360/%25D8%25A8%25D9%258A%25D8%25B1%25D9%258A%25D8%25B2-2.jpg
صفحة أخيرة
https://www.saf7a-a5era.com/2021/04/blog-post.html
https://www.saf7a-a5era.com/
https://www.saf7a-a5era.com/
https://www.saf7a-a5era.com/2021/04/blog-post.html
true
4387532385212111926
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts VIEW ALL Readmore Reply Cancel reply Delete By Home PAGES POSTS View All RECOMMENDED FOR YOU LABEL ARCHIVE SEARCH ALL POSTS Not found any post match with your request Back Home Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share to a social network STEP 2: Click the link on your social network Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy Table of Content